ملتقي أمة الوسط الاسلامي

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة س.ج.ب.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

هُم وسط يرضى الْأَنَام بحكمهم ... إِذا نزلت إِحْدَى اللَّيَالِي بمعظم


    الحجاب

    شاطر
    avatar
    hamza05
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد الرسائل : 39
    نقاط : 86
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 25/02/2009

    الحجاب

    مُساهمة من طرف hamza05 في الثلاثاء مارس 24, 2009 11:47 am

    الحجاب فريضة شرعية ، الحجاب ضرورة بشرية وحقيقة فطرية ، الحجاب راحة نفسية وسمو شعوريّ ، الحجاب إرادة صلبة وقوة في الشخصية ، الحجاب تاج الحياء والأدب ، الحجاب ذروة الجمال المهذب ، الحجاب حماية للمرأة حتى لا تكون محلاً لتلاعب الناس بها ، أهميته معروفه ولكن حديثنا عن بعض من عجائب الحجاب والمحجبات :-

    أترضى أن أكشف وجهي

    ذكر الشيخ أحمد الصويان هذه القصة التي حدثت معه في بنجلادش يقول الشيخ : كنت في رحلة دعوية إلى بنجلادش مع فريق طبي أقام مخيماً لعلاج أمراض العيون ، فتقدم إلى الطبيب شيخاً كبيراً ومعه امرأته في تردد وارتباك ، لما أراد الطبيب المعالج أن يقترب فإذا هي تبكي وترتجف من الخوف ،

    فظن الطبيب أنها تتألم من المرض ، فسأل زوجها عن ذلك فقال وهو يُغالب دموعه :- إنها لا تبكي من الألم ، بل تبكي لأنها ستضطر إلى كشف وجهها لرجل أجنبي ، حيث يقول الزوج :- لم تنم البارحة من القلق والارتباك وكانت تعاتبني كثيراً ، وتقول :- أترضى أن أكشف وجهي ، وما قبلت أن تأتي إلى العلاج إلا بعد ما أقسمت عليها أيماناً مغلظة أن الله قد أباح ذلك لأنه من الاضطرار ، يقول :أجريت لها العملية وتمت بالنجاح وأزيل الماء الأبيض وعاد بصرها بإذن الواحد الأحد سبحانه ، يقول زوجها : بعد الانتهاء من العملية كانت تقول له الزوجة : إني أستطيع أن أصبر على ألا أتعالج ، ولكن لأمران فقط هما أقبلت على علاجي قراءة القران الكريم والاعتناء بك أنت وأبنائي .

    لن أخرج إلا وأنا منتقبة

    وهذه قصة أخت متحجبة ، تقية ، طاهرة ، شريفة ، كانت مع زوجها في باخرة السلام التي غرقت وهي في طريقها من السعودية إلى مصر ، يقول زوجها ويقسم بالله :- والله يا شيخ لمّا سمعت أن السفينة تغرق ، وأنّ الناس تصرخ وتبكي ، قلت لزوجتي وأنا معها في الغرفة : قومي هيا بسرعة هيا اخرجي ، إن المركب يغرق .

    قالت :- كلا ، انتظر ، قلت : ماذا انتظر ، اخرجي بسرعة ، قالت :- انتظر حتى ألبس النقاب ، قلت :- أهذا وقت نقاب ؟! ، قالت : والله لن أخرج إلا وأنا منتقبة حتى إن مت ألقى الله وأنا على طاعة .

    والله ما خرجت إلا بعد أن لبست ثيابها ، إنهُ الحياء هكذا يصنع الإيمان بأهله أيها الأحبة ، أيها الشباب والفتيات ، قال :- لبِست ثيابها ، ولبِست نقابها ، ولبست قفازيها ، ولبست سروالها ، ولبست الثياب كاملة وخرجت مع زوجها .

    يقول زوجها :- والله لمّا صعدنا على سطح المركب ، وعلمت أننا هالكون وأن المركب غارقة ، يقول :- وجدت امرأتي تتعلق بيّ ، وتقول :- أستحلفك بالله هل أخطأت في حقك قبل اليوم .

    قال :- لا والله ، قالت :- سامحني ، قال لها :- سامحتك ، يقول :- والله إذا بها تقول : " أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله " ، ثم نظرت إلي وقالت :- أرجو الله أن يجمعني بك في الجنة هذه القصة ذكرها الشيخ :: محمد حسان.

    أتعس امرأة في العالم

    هذا الاعتراف رسالة كتبتها الممثلة الأمريكية " مارلين مونرو " ، التي انتحرت بعد حياة بائسة ، وقد كتبتها لفتاة طلبت نصيحتها إلى أفضل طريق إلى التمثيل فقالت -Sad إلى هذه الفتاة وإلى كل فتاة ترغب في العمل في السينما :- احذري المجد ، احذري كل من يخدعك بـالأضواء ، إني أتعس امرأة ، أفضّل البيت والحياة العائلية - الشريفة - على كل شيء ، إن السعادة الحقيقية للمرأة هي في الحياة العائلية الشريفة الطاهرة ، بل إن هذه الحياة العائلية لهي رمز سعادة المرأة بل الإنسانية .

    وتقول في النهاية :- لقد ظلمني كل الناس ، وإن العمل في السينما يجعل من المرأة سلعة رخيصة تافهة مهما نالت من المجد والشهرة الزائفة ، إني أنصح الفتيات بعدم العمل في السينما والتمثيل ، إن نهايتهن – إذا كن عاقلات – كنهايتي ) .

    إنها كلمات صادقة ، صدرت من امرأة عانت الكثير من الشقاء والألم رغم ما وصلت إليه من الشهرة والثراء ، ولكنها سنة الله التي لا تتبدل :- [وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا] {طه:124} فاعتبروا يا أولي الأبصار من كتاب زاد المتقين . تأليف : إبراهيم الحازمي .

    لا تريد أن يمسها رجل

    يقول لي أحد الإخوة في الحج :- أنه وسط الزحام في طواف الوداع ، وكان الناس يموجون في بعض ، تعثرت فتاة فسقطت على الأرض ، وبينما كان الناس وسط الموج الجارف كادوا أن يطئونها فمد أحد الرجال يده ليمسك بها ، فو الله سحبت يدها منه وكأن في يده النار ، فأي حياء ذاك الحياء ترى الموت ثم تسحب يدها ، فأي نفوس تلك النفوس فلله درهن من شريط : هي القاتلة للدكتور عبد المحسن الأحمد
    avatar
    صقر الاسلام
    مدير
    مدير

    ذكر السرطان الثور
    عدد الرسائل : 293
    تاريخ الميلاد : 07/07/1985
    العمر : 32
    الموقع : افغانستان
    العمل/الترفيه : شريك في كلية التخصص في الفقه والقضاء
    نقاط : 375
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 23/09/2008

    رد: الحجاب

    مُساهمة من طرف صقر الاسلام في الثلاثاء مارس 24, 2009 12:51 pm




    اخي الفاضل حمزه

    وجعله ذالک في ميزان حسناتک

    وننتظرمنک المزيد


    _________________
    Ghazali said: If I saw you God locked up this world and you have a lot of adversity and affliction .. Aziz him know that you .. And you have the place .. And that he exhibits through his guardians and your Osfiaih .. And that .. See you .. As you hear the verse .. ((and be patient for the rule of thy Lord, you eyes)). Allergic Oh God, forgiveness of my work, although a wider mercy of my fault, "O Allah if you have a great sin, Fvuk greater than my sin, O Most Merciful
    avatar
    شذا الاسلام
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 327
    الموقع : مصر
    العمل/الترفيه : رئيس مجلس ادارة منتديات شعاع الاسلام
    نقاط : 566
    السٌّمعَة : 8
    تاريخ التسجيل : 19/01/2009

    رد: الحجاب

    مُساهمة من طرف شذا الاسلام في الثلاثاء مارس 24, 2009 1:28 pm

    بارك الله فيك يا أخى
    avatar
    امة الرحمن
    عضو جديـــــــــــــــــــــــد
    عضو جديـــــــــــــــــــــــد

    عدد الرسائل : 1
    نقاط : 1
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/03/2009

    رد: الحجاب

    مُساهمة من طرف امة الرحمن في الجمعة أبريل 03, 2009 7:19 pm

    جزاك الله خيرا على الموضوع المفيد والمؤثر وجعله الله في ميزان حسانتك لكن عندي ملاحظة هي ان الحجاب فريضة لكن النقاب اختلف فيه العلماء والقول المرجح انه ليس فريضة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 4:45 pm